القائمة الرئيسية

الصفحات

10 طرق مجربه تساعد على تحسين أداء الألعاب فى الهاتف الأندرويد

 يعد لعب الالعاب على الهاتف المحمولة طريقة رائعة لتمضية وقت الفراغ والتواصل مع اللاعبين من جميع أنحاء العالم ، إذا كنت لاعبًا جيدًا ولديك مشكلة في تشغيل ألعاب الأندرويد مثل ببجى و كول أوف ديوتى على الهاتف الاندرويد الخاص بك ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.


هل تجد صعوبة في تشغيل ألعاب الأندرويد بسلاسة؟ هل تواجه مشكلة هبوط الفريمات  أثناء تشغيل الالعاب على الهاتف الأندرويد؟ ألا تستطيع شراء هاتف جديد بامكانيات قويه في الألعاب ؟ لا تقلق ، إليك بعض النصائح حول كيفية تحسين أداء الالعاب على الهاتف الاندرويد.


10 طرق مجربه تساعد على تحسين أداء الألعاب فى الهاتف الأندرويد

هل تعلم أنك تستطيع  أجراء بعض التعديلات على اعدادات هاتفك الاندرويد  تجعل الألعاب تعمل بشكل أكثر سلاسه ؟ نعرض في مقالة اليوم بعض التعديلات السهلة التي يمكن من خلالها تحسين اداء الألعاب على هاتفك الأندرويد.


10 طرق مجربه تساعد على تحسين أداء الألعاب فى الهاتف الأندرويد


هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتحسين أداء الألعاب على هاتفك الأندرويد، ونعرض نصائح لتحسين أداء هاتفك فى تشغيل الألعاب.


  1. تغيير معدل تحديث الشاشة
  2. استخدام اتصال إنترنت سريع
  3. فعل خاصية Force 4x""
  4. إزالة رسائل البريد غير الهامه من الهاتف
  5. تفعيل صوت "Dolby Atmos"
  6. أستخدام تطبيق Game Booster""
  7. شراء وحدة تحكم خارجيه
  8. كسر سرعة معالج الهاتف
  9. تجنب استخدام الخلفيات المتحركه و تطبيقات الأخبار
  10. إعادة ضبط المصنع

أولا: تغيير معدل تحديث الشاشة


كلما زاد معدل تحديث الشاشة ، كانت التجربة المرئية التي تحصل عليها أثناء تشغيل اللعبة أفضل و جودة أكثر دقه على هاتفك المحمول ، وتمنحك العديد من هواتف الأندرويد أمكانية تغيير معدل تحديث شاشة الهاتف مثل هواتف سامسونج.


إذا قمت بتغييرمعدل تحديث الشاشه إلى سرعة 90 هرتز  التى يدعمها هاتفك ، هذا يؤدى الى  تحسين الجودة المرئيه في  اللعبة بشكل كبير ، لكن ضع في أعتبارك أن ضبط شاشة الهاتف على هذا المعدل قد يستهلك بطارية هاتفك بشكل سريع.


تعمل هذه الطريقه  على الهواتف التي تدعم تغييرمعدل تحديث الشاشه ، وهى غير متوفره على بعض الهواتف ، إليك كيفية ضبط معدل التحديث الشاشه:


  • أفتح تطبيق الإعدادات "Settings" على هاتفك واضغط على عرض "Display" .
  • ثم اضغط على متقدم "Advanced"على شاشة النتائج.
  • ثم اختر معدل التحديث "Refresh rate".
  • اختر أعلى معدل تحديث ممكن من الخيارات المعروضة على الشاشة و غالبا ما يكون 90 هرتز.

ثانيا: استخدام اتصال إنترنت سريع


إذا كنت من محبى لعب الألعاب عبر الإنترنت على هاتف الاندرويد ، فستؤثر سرعة اتصالك بالإنترنت على أداء الألعاب ، هذا لأن الألعاب الأون لاين تحتاج إلى إرسال واستقبال البيانات بشكل مستمر ، إذا كانت سرعة  الإنترنت لديك ضعيفه جدا ، مما يجعل نقل البيانات يستغرق وقت طويل. في المقابل ، ستحصل على تجربه العاب عبر الانترنت سيئة للغايه .


لذلك ، اذا اردت تشغيل الألعاب الاون لاين بأداء أكثر سلاسه و بدون تقطيع ، يرجى التفكير في استخدام اتصال إنترنت سريع عند تشغيل الألعاب التي تحتاج الى اتصال إنترنت.


يمكنك استخدام أي اتصال بسرعة كافية ، فلا يهم أن كان الأتصال بالأنترنت عبر شبكة الواى فاى أو حتى اتصال بيانات محمول ، خاصة إذا كان هاتفك يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس.


ثالثا: فعل خاصية Force 4x""


Force 4x هو ميزه موجوده في بعض هواتف الاندرويد ، و يمكنك من خلال تلك الميزه  تحسين أداء و جودة الألعاب علي هاتف  بشكل كبير ، تقوم معظم الهواتف المحمولة بإلغاء تفعيل تلك الميزه لأنها سوف تستنزف بطارية الهاتف بسرعة.

 

إذا كنت لا تهتم كثيرًا بعمر البطارية وترغب في الحصول على أفضل تجربة لعب على هاتفك ، فيمكنك تفعيل هذه الميزة ،مع ملاحظة أنه ليست كل الهواتف تدعم ميزة Force 4x،إذا كان الأمر كذلك ، فإليك كيفية تمكينه:


  • قم بفتح تطبيق الإعدادات "Settings" ، واضغط فوق حول الهاتف "About phone" ، ثم اضغط فوق إنشاء رقم " Build number" سبع مرات.
  • يجب أن يخبرك هاتفك الاندرويد إلى أنك مطور برامج "Developer".
  • ارجع إلى قائمة الإعدادات الرئيسية main settings"" واضغط فوق النظام "System".
  •  اضغط فوق خيارات المطور Developer options"".
  • ابحث عن الخيار الذي يقول "Force 4x MSAA" وقم بتفعيله.

رابعا: إزالة رسائل البريد غير الهامه من الهاتف


اذا زادت عدد الملفات غير الهامه التي تخزنها على هاتفك ، يؤدى ذلك الى بطئ أداء الألعاب على الهاتف الخاص بك ، إذا كنت قد قمت بحفظ أي ملفات على الهاتف الخاص بك ، وكنت لا تخطط لاستخدام تلك الملفات مرة أخرى ، فيجب عليك حذف تلك الملفات لتحسين أداء الألعاب على هاتف.


تعتبر التطبيقات غير المثبتة  وملفات الوسائط القديمة والمستندات غير المستخدمة جزءًا من الملفات غير الهامه ،حيث يمكنك استخدام العديد من الميزات الموجوده في أغلب هواتف الأندرويد للبحث عن الملفات غير المستخدمة وحذفها من هاتفك.


نعرض طريقة العثور على هذه الميزة واستخدامها:


  • قم بزيارة الإعدادات  Settings"" على هاتفك ، ثم اضغط على التخزين "Storage".
  • ثم اضغط على زر ""Free up Space.
  • حدد الملفات غير المهمه ، ثم اضغط على تحريرFree up"" في الزاوية اليسرى السفلية.

خامسا: تفعيل صوت " "Dolby Atmos

تعمل خاصية "Dolby Atmos" على تحسين جودة صوت الألعاب بشكل كبير ، إذا كان هاتفك الاندرويد يدعم هذه الخاصية ، فيمكنك تشغيل هذه الخاصية والاستمتاع بصوت أفضل في الألعاب.


 تدعم معظم هواتف سامسونج هذه الخاصية ، وتستطيع تشغيلها وإيقاف تشغيلها من قائمة الإعدادات ، نعرض طريقة تفعيل هذه  الخاصية :


  • افتح تطبيق الإعدادات على الهاتف "Settings"، ثم اضغط على الصوت والاهتزاز Sounds and vibration" ".
  • اضغط على جودة الصوت  والتأثيرات Sound quality and effects"".
  •  ثم فعل ميزة ""Dolby Atmos.

سادسا: أستخدام تطبيق Game Booster""


نظرًا لأن الكثير من المستخدمين يلعبون الألعاب على هواتفهم التي تعمل بنظام الاندرويد ، حيث يوجد تطبيقات يمكنها تحسين أداء الألعاب على جهزك الأندرويد.


تعمل تطبيقات تحسين الألعاب على ضبط الخيارات المختلفة على الهاتف الخاص بك ، و يمكن لذلك التطبيق التأكد من أن هاتفك يمكنه تشغيل الألعاب بسلاسة ، كما يقوم التطبيق بقفل الإشعارات حتى لا تتعرض للإزعاج أثناء تشغيل الألعاب ، لن تحتاج إلى تحسين كل خيارات يدويًا ،  حيث يمكنك تنفيذ ذلك بضغطة واحدة.


Game Booster هو تطبيق مجاني يساعد على تحسين أداء الألعاب ، ويمكنك استخدامه في جعل أداء  الهاتف الاندرويد أكثر سلاسه.


سابعا: شراء وحدة تحكم خارجيه


بالإضافة إلى التطبيقات، يمكنك أيضًا شراء بعض الأضافات التي تعمل على تحسين طريقة اللعب على هاتف الألعاب خاص بك.


مثال على ذلك ، حيث يمكنك شراء وحدة تحكم (دراعات) ألعاب خارجية لتشغيل الألعاب على هاتفك المحمول ، و ستساعدك وحدة التحكم الخارجيه على التحكم بشكل أسهل في تحركاتك داخل اللعبة.


ثامنا: كسر سرعة معالج الهاتف


لمحبي الألعاب الأون لاين ، يوجد شيء عملي أكثر، يسمح لك زيادة سرعة  معالج هاتفك ، وذلك عن طريق جعل معالج الهاتف يستهلك طاقه أكبر في تشغيل الألعاب.


يعمل ذلك على زيادة قدرة معالج هاتف الألعاب الخاص بك في التعامل مع المزيد من البيانات مرة واحدة ، وبالتالي تتحسن جودة الألعاب على الهاتف ، ويمكنك كسر سرعة تردد التشغيل في معظم معالجات الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.

ومع ذلك ، تذكر أنك بحاجة إلى عمل روت لهاتفك قبل أن تتمكن من كسرسرعة تردد التشغيل الخاصه بمعالج الهاتف ، إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت تريد الوصول إلى أعلى أداء للألعاب أم لا ، فمن الأفضل عدم القيام بذلك ، وفقد تخاطر بجهازك.


لزيادة سرعة هاتفك الأندرويد ، يجب تثبيت نواة مخصصة ، ويمكنك استخدام تطبيق Franco Kernel Manager الشهير لكسر سرعة تردد التشغيل الخاص بمعالج الهاتف.مع ملاحظة، أنه يمكن أن يؤدي كسر سرعة تردد التشغيل إلى زيادة درجة حرارة الهاتف وتقصير عمر البطارية ، ولكنها في المقابل  يمكنها  الضغط على معالج  الهاتف مما يجعل جودة الألعاب ممتازه.


تاسعا: تجنب استخدام الخلفيات المتحركه و تطبيقات الأخبار

أذا كنت تحب تلقي الأخبار الجديده أو الخلفيات المتحركه على الهاتف المحمول ، فلا أنصحك بأستخدامها لأن تطبيقات الأخبار و الخلفيات المتحركه ، لن تستهلك الكثير من الذاكرة فحسب ، بل ستتسبب أيضًا في بطئ سرعة هاتفك.


 كل ما عليك فعله هو فحص الشاشة الرئيسية بحثًا عن خلفيات متحركه أوعناصر و تطبيقات تصدر أشعارات مزعجه ، وقم بحذفها من الهاتف ، لكنه في الواقع أحد أكثر الطرق التي تساعد على  تحسين أداء الألعاب على الهاتف الأندرويد.


عاشرا: إعادة ضبط المصنع


إعادة ضبط المصنع تعني إعادة الجهاز إلى حالته الأصلية وإعداداته. بمعنى آخر ، تجعل الهاتفك جديدًا كما كان عندما قمت بشرائه، حيث يتم إعادة تعيين جميع إعدادات الهاتف، وسيتم حذف جميع البيانات المحفوظة على هاتفك.


ومع ذلك ، يمكنك انشاء نسخه احتياطيه من بيانات هاتفك عبر الإنترنت أو على أي هاتف آخر ، يجب أن تفكر في استعادة إعدادات المصنع كخيار يساعد على تحسين أداء الألعاب على الهاتف الأندرويد.


اتبع الخطوات أدناه لإعادة ضبط المصنع لهاتف :


  • أضغط على تطبيق الأعدادات "Settings"، ثم اختر حول الهاتف "About".
  • اضغط على  خيار النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين" Backup & Reset option" .
  • ثم اضغط على  خيار إعادة ضبط المصنع "Factory Reset" ، فيمكنك الاختيار بين  مسح الجهاز بالكامل أو الإعدادات فقط.
  • أضغط على حذف كل شيء Delete Everything"" وتأكيدهConfirm" ".

خاتمه


إذا كان هاتفك هو جهاز الألعاب الرئيسي ، فستساعدك النصائح التي ذكرتها على تحسين أداء الألعاب في الهاتف الأندرويد ، سيؤدي إجراء بعض التعديلات على هاتفك إلى جعل جهازك يتعامل بشكل أفضل مع جميع الألعاب التي تحبها.


 لدى الهاتف العديد من الألعاب التي يمكنك الاختيار منها ، وهناك أيضًا ألعاب لا تحتاج الى  اتصال بالإنترنت ، وقمت بتجربة واختبار كل هذه النصائح ، فهى بلا شك تعمل على تحسين أداء الألعاب على الهاتف الأندرويد.


نأمل أن يكون هذا المقال قد منحك بعض الحلول المفيدة في تحسين أداء الألعاب في الهاتف الأندرويد ، إذا كنت تريد الاتصال بنا ، أو مجرد مشاركة أفكارك حول هذا المقال، فلا تتردد في استخدام قسم التعليقات في الجزء السفلي من هذا المقال.

تعليقات

التنقل السريع